الأعداد السابقة
السنة :6 العدد : 24 1992
أضف إلى عربة التسوق
تنزيل
دراسة لمعوقات الأنشطة الابتكارية في مدارس التعليم الثانوي في الكويت من وجهة نظر عينة من النظار والناظرات
DOI :
المؤلف : محمد يوسف المسيليم - فضة زينل
تحاول هذه الدراسة أن تتعرف على أهم معوقات الأنشطة الابتكارية في مدارس التعلم الثانوي في الكويت . لتحقيق هذا الغرض أعد الباحثان إستبانه احتوت على أربعة مجالات توقع الباحثان أنه تشكل أهم المعوقات . طبقت الاتبانة على عينة من النظار والناظرات يمثلون المناطق التعليمية الخمس في دولة الكويت .
بينت النتائج أن هناكم اتفاق ذو دلالة عالية بين أفراد العينة على ما تطرحه الدراسة من معوقات أمام الأنشطة الاتكارية في مدارس التعليم الثانوي . وقد تحددت هذه المعوقات في المجالات الأربعة التالية :
المعلمون وإعدادهم المهني - الطلاب والبيئة المدرسية - قوة وصلاحيات إدارة المدرسة والمنهج المدرسي .