الأعداد السابقة
السنة :7 العدد : 27 1993
أضف إلى عربة التسوق
تنزيل
دراسة تجريبية لأثر التعلم التعاوني في تحصيل تلاميذ الصف الثاني الإعدادي للمهارات الجبرية
DOI :
المؤلف : محمد مسعد نوح
إن الغرض الرئيسي من هذا البحث هو اختبار أثر التعلم التعاوني في تحصيل المهارات الجبرية عند تلاميذ الصف الثاني الإعدادي . ويعني التعلم التعاوني أسلوب التعلم الذي يأخذ مكانه في بيئة حجرة الدراسة حيث يعمل التلاميذ سوياً في مجموعات صغيرة مختلطة لإنجاز أهداف مشتركة . وقد شملت عينة الدراسة 160 تلميذة ، مثلت 80 تلميذة المجموعة التجريبية ، و80 تلميذة المجموعة الضابطة . وقد استخدم اختبار (ت) لإيجاد الفروق الإحصائية بين المجموعتين . كما دلت النتائج على أن التعلم التعاوني قد أوجد فروقاً إحصائية بالمقارنة بالطريقة المعتادة .