الأعداد السابقة
السنة :19 العدد : 74 2005
أضف إلى عربة التسوق
تنزيل
توظيف الإنترنت في التعليم ومناهجه
DOI :
المؤلف : عبداللطيف حسين فرج
مع
بروز عصر المعلومات وما صاحبه من ثورة في الاتصالات، أصبحت الحاجة ملحة في الاستفادة من ذلك التقدم الهائل في الوسائط المتعددة من خلال توظيفها في العملية التعليمية - التعلمية . واستتبع ذلك ظهور مفاهيم تربوية وتعليمية جديدة وتغييرات متعددة في قاعات الدرس وتجهيزاتها، تتناول الدراسة الحالية لب هذه القضاياـ حيث تطرح توضيحاً لمفهوم الإنترنت وكيفية استخدام مفرداته المختلفة في التعليم وأهمية ذلك كله في تطوير العملية التعليميةـ وتطرقت الدراسة إلى بيان الأسس الفلسفية والنفسية التي يقوم عليها تصميم المنهج عبر الإنترنت؛ ملقية الضوء على العوائق التي تواجه تطبيق المناهج على الإنترنت، وأسباب العزوف من بعض أعضاء هيئة التدريس عن استخدامه . في ختام الدراسة، طرح الباحث خطوات لتوظيف الإنترنت في التعليم ومناهجه إضافة إلى توصيات تطال المناهج والقائمين عليها .