الأعداد السابقة
السنة :24 العدد : 96 2010
أضف إلى عربة التسوق
تنزيل
مقارنة بين معلمي التربية الرياضية المبتدئين وذوى الخبرة في نوع التغذية الراجعة المقدمة للتلاميذ (بحث باللغة الإنجليزية)
DOI :
المؤلف : فيصل حميد الملا عبدالله
هدفت الدراسة إلى مقارنة معلمي التربية الرياضية المبتدئين وذوي الخبرة في نوع التغذية الراجعة المقدمة للتلاميذ، اشتملت عينة الدراسة على (20) معلماً ومعلمة (10 مبتدئين، و10 ذوي خبرة) للتربية الرياضية في المرحلة الابتدائية تمت ملاحظة كل واحد منهم مرتين. وقد استخدم الباحث أداة “التقييم الذاتي للتغذية الراجعة (SAFI)لوصف التغذية الراجعة المقدمة من قِبَل المعلم وتحليلهاـ ومن أبرز النتائج التي توصلت إليها الدراسة أن نسبة التغذية الراجعة المقدمة للتلاميذ في حصص التربية الرياضية سواء من قبل معلمي التربية الرياضية المبتدئين أو ذوى الخبرة قليلة جداً، كما أشارت النتائج إلى أن معلمي التربية الرياضية ذوى الخبرة أكثر حرصاً على تقديم التغذية الراجعة للتلاميذ من أقرانهم معلمين التربية الرياضية المبتدئين، وأظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية في نسبة التغذية الراجعة المقدمة للتلاميذ في حصص التربية الرياضية تعزى لجنس المعلم، والفروق لصالح المعلماتـ وفي ضوء النتائج أوصت الدراسة بعدة توصيات