الأعداد السابقة
السنة :25 العدد : 1 2011
أضف إلى عربة التسوق
تنزيل
مستقبل التعليم المدرسي في البلدان العربية في ضوء معطيات القرن الواحد والعشرين تصور مقترح
DOI :
المؤلف : محمد عودة الذبياني
يشير كثير من الباحثين إلى أن القرن الواحد والعشرين مليء بالمفاجآت والمتغيرات والتحديات، وأن تلك المعطيات والمتغيرات ستطال جميع أنشطة المؤسسات المجتمعية بمختلف مجالاتها وأنشطتها ومن بينها المؤسسات التربوية .
وهذا يتطلب من الباحثين محاولة استشراف تلك المعطيات والمتغيرات ومدى تأثيرها على التربية من خلال مؤسساتها المتعددة، وذلك أن الرصد والتحليل والاستنتاج والتخطيط المسبق سيتيح فرصة الانتقاء قبل حالة التغير.