الأعداد السابقة
السنة :30 العدد : 118 2016
أضف إلى عربة التسوق
تنزيل
أثر استخدام العروض التقديمية في تدريس مساق تقنيات التدريس على تحصيل الطلبة المعلمين بكلية التربية
DOI : 10.34120/0085-030-118-005
المؤلف : رانية عبدالله عبدالمنعم
هدف هذا البحث إلى استقصاء أثر استخدام العروض التقديمية في تحصيل طلبة مساق تقنيات التدريس في كلية التربية بجامعة الأقصى بغزةà تكوّن مجتمع الدراسة من جميع طلبة كلية التربية في جامعة الأقصى بغزة المسجلين لمساق تقنيات التدريس خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2012/2013م. تم اختيار عينة الدراسة بصورة عشوائية وتكونت من (113) طالباً (122) طالبة حيث تكونت المجموعة الضابطة من (55) طالباً و(58) طالبةً درسوا بالطريقة التقليدية، وتكونت المجموعة التجريبية من (62) طالبةً و(60) طالبةً درسوا باستخدام العروض التقديمية، وتم إعطاء أفراد مجموعتي البحث اختباراً تحصيلياً من نوع الاختيارات الموضوعية، وتم التأكد من صدق الاختبار وثباته، وتوصل البحث إلى النتائج التالية: وجدت فروق ذات دلالة إحصائية تعزى إلى طريقة التدريس ولصالح المجموعة التجريبية، ولم توجد فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لجنس الطلبة، أو للتفاعل بين طريقة التدريس وجنس الطلبة وتوصلت الباحثة إلى عدد من المقترحات في ضوء نتائجه.