الأعداد السابقة
السنة :28 العدد : 2 2014
أضف إلى عربة التسوق
تنزيل
أثر الفيسبوك في إثراء تدريس مقرر التعليم الذاتي وتفريد التعلم على تحصيل طلاب الدراسات العليا بكلية التربية النوعية جامعة الإسكندرية
DOI :
المؤلف : أمل كرم خليفة
هناك أدوات حديثة للتواصل عبر الإنترنت وهي شائعة بين طلاب الجامعة¡ فمن الممكن الاستفادة من هذه الأدوات مثل الفيسبوك لتدعيم الطريقة التقليدية في التدريس لتعليم طلاب الدراسات العليا دراسة مقرراتهم النظرية مثل مقرر التعليم الذاتي وتفريد التعلم التي تحتاج إلى تبسيط عن طريق الاعتماد على أنفسهم والتواصل المعلوماتي فيما بينهم وبين أستاذ المادة¡ والمشاركة في الآراء والأفكار مما يعزز لديهم ثقتهم بأنفسهم ويشجع على التعلم.
وكانت من نتائج البحث أن نسبة إسهام الفيسبوك مع الطريقة التقليدية في التدريس في تنمية التحصيل الدراسي لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية النوعية جامعة الإسكندرية مرتفعة مقارنة بالطريقة التقليدية بمفردها في التدريس.