الأعداد السابقة
السنة :31 العدد : 121 2016
أضف إلى عربة التسوق
تنزيل
الخبرات الأكاديمية والمهارية كما يدركهما الطلاب المعلمون ببرنامج التربية الخاصة بكلية التربية جامعة نجران
DOI : 10.34120/0085-031-121-012
المؤلف : علي محمود شعيب
هدف البحث الحالي إلى التعرف على مدى رضا الطلاب والطالبات الملتحقين ببرنامج التربية الخاصة مسار صعوبات التعلم بكلية التربية جامعة نجران عن كل من المعارف والمهارات الأساسية اللازمة لذوي صعوبات التعلم. كما هدف إلى التعرف عن اتجاهات هؤلاء الطلاب نحو البرنامج ونحو ذوي صعوبات التعلم، بالإضافة إلى التعرف على رضا هؤلاء الطلاب عن فاعلية التدريس لديهم نتيجة لالتحاقهم بالبرنامج. تكونت عينة البحث من ٢٧ طالباً و٣٠ طالبة هم جملة المسجلين بالمستوى الثامن بالبرنامج ويؤدون التدريب الميداني على مدى الفصل الدراسي الثاني ١٣٣٤/ ١٣٣٥هـ الموافق ٢٠١٤. وأشارت النتائج إلى تمتع الطلاب بالرضا عن كل من المعارف والمهارات الأساسية، وأن اتجاهاتهم نحو البرنامج وذوي صعوبات التعلم كانا إيجابيين. كما أن فاعلية التدريس لديهم كانت مرتفعة أيضاً نتيجة لهذا البرنامج