الأعداد السابقة
السنة :31 العدد : 121 2016
أضف إلى عربة التسوق
تنزيل
القيم المتضمنة في كتب التربية الوطنية في المرحلة الابتدائية بدولة الكويت
DOI : 10.34120/0085-031-121-009
المؤلف : أمل بدر الدويلة
هدفت الدراسة الحالية إلى تعرف القيم (السياسية والاجتماعية والاقتصادية والدينية)، المتضمنة في مناهج التربية الوطنية في المرحلة الابتدائية في الكويت، باستخدام المنهج الوصفي، وأسلوب تحليل المحتوى. كما اشتملت عينة الدراسة على كتب التربية الوطنية الخمسة الأولى في مرحلة التعليم الأساسي في الكويت. وباستخدام التكرارات والنسب المئوية لقائمة معايير تم إعدادها لهذه الدراسة أظهرت النتائج أن القيم في كتب التربية الوطنية الكويتية بالمرحلة الابتدائية اعتمدت على تخطيط غير منظم لا يتحقق فيه الشمول، أو التوازن، أو مراعاة التدرج، كما أن تكرار القيم تأرجح من صف إلى آخر.