الأعداد السابقة
السنة :31 العدد : 123 2017
أضف إلى عربة التسوق
تنزيل
تعليم المحادثة لغير الناطقين بالعربية : الأهداف - الصعوبات - الاستراتيجيات
DOI : 10.34120/0085-031-123-015
المؤلف : هاني إسماعيل رمضان
تحظى المحادثة بأهمية بالغة في تدريس اللغة ذلك لأنها من أهم معايير مخرجات التعلم - إن لم تكن أهمها على الإطلاق - فهي تمثل الجانب التطبيقي والعملي لاكتساب اللغة.ؐ ومن ثم تسعى هذه الدراسة إلى تناول أهداف تدريس المحادثة وأهم الصعوبات التي تكتنف طرائق تدريسها، وتشخيص أبرز الأسباب التي تعيق تعليمها، مع تقديم بعض الحلول والمقترحات، التي نأمل أن تسهم في تطير هذه المهارة، داخل قاعة الدرس وخارجها.