الأعداد السابقة
السنة :31 العدد : 123 2017
أضف إلى عربة التسوق
تنزيل
مدى تضمين مجالات الاقتصاد المعرفي في محتوى كتب العلوم للصفوف الثلاثة العليا من المرحلة الابتدائية في المملكة العربية السعودية
DOI : 10.34120/0085-031-123-016
المؤلف : وضحى بنت حباب العتيبي
استهدفت الدراسة تحديد مدى تضمين مجالات الاقتصاد المعرفي في محتوى كتب العلوم للصفوف الثلاثة العليا من المرحلة الابتدائية في المملكة العربية السعودية. تكونت عينة الدراسة من كتب العلوم للصفوف الثلاثة العليا من المرحلة الابتدائية في المملكة العربية السعودية (كتاب الطالب، وكراسة النشاط)، بجزأيها الأول والثاني، طبعة عام (١٤٣٤-١٤٣٥هــــ).
توصلت الدراسة إلى أن مجالات الاقتصاد المعرفي المقترح تضمينها في محتوى كتب العلوم للصفوف الثلاثة العليا من المرحلة الابتدائية تكونت من (٦) مجالات، مرتبة على التوالي حسب ظهورها في المحتوى كالتالي: مجال المهارات التفكيرية، والمجال المعرفي، ومجال مهارات الاتصال والتواصل، والمجال الاقتصادي، والمجال الثقافي، والمجال التقني. كما بينت الدراسة أن مجالات الاقتصاد المعرفي تكونت من (٣٩) مؤشراً.