الأعداد السابقة
السنة :31 العدد : 124 2017
أضف إلى عربة التسوق
تنزيل
فاعلية الاستراتيجية القرائية الصوتية في تدريس القراءة لتنمية بعض مهارات التعرف والفهم القرائي لدى تلاميذ الصفوف الثلاثة الأولى من المرحلة الابتدائية
DOI : 10.34120/0085-031-124-006
المؤلف : وائل صلاح السويفي
هدفت الدراسة إلى تعرّف فاعلية استخدام استراتيجية القرائية الصوتية في جمهورية مصر العربية بمحافظات المنيا، وبني سويف، والفيوم، وقنا. حيث قام الباحث بإعداد الأدلة الإرشادية التي يستخدمها المعلم والتلميذ في أثناء تطبيق التجربة، وإعداد اختبار مهارات القراءة للصفوف الثلاثة الأولى. أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مهارات القراءة لدى التلاميذ في مستويات: صوت الحرف، واسم الحرف، وقراءة الكلمات المخترعة، والفهم القرائي، والفهم السمعى، وكانت نتائج الدراسة لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية.