الأعداد السابقة
السنة :32 العدد : 125 2017
أضف إلى عربة التسوق
تنزيل
أثر استخدام استراتيجية تعليم الأقران القائمة على نظام إدارة التعلم الإلكتروني على تحصيل طالبات قسم الدراسات الإسلامية في جامعة حفر الباطن واتجاهاتهن نحوها
DOI : 10.34120/0085-032-125-015
المؤلف : إيمان "محمد رضا" علي التميمي
هدفت هذه الدراسة إلى استقصاء أثر استراتيجية تعليم الأقران القائمة على نظام إدارة التعلم الإلكتروني على تحصيل طالبات قسم الدراسات الإسلامية في جامعة حفر الباطن واتجاهاتهن نحوها. تكونت عينة الدراسة من ٣١ طالبة. استخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبي، ولتحقيق أهدافها تم استخدام اختبار تحصيل استراتيجيات التدريس واستبانة مكونة من ٢٠ فقرة لقياس اتجاهات الطالبات، وجاءت النتائج كالآتي: ١- وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى (a=٠.٠٥) بين متوسطات علامات أفراد المجموعة التجريبية اللواتي درسن باستخدام استراتيجية تعليم الأقران القائمة على نظام إدارة التعلم الإلكتروني ومتوسطات علامات أفراد المجموعة الضابطة اللواتي درسن بالطريقة الاعتيادية لصالح المجموعة التجريبية، ٢- وجود اتجاهات إيجابية نحو استخدام استراتيجية تعليم الأقران القائمة على نظام إدارة التعلم الإلكتروني؛ إذ أشار أفراد الدراسة أن هذه الطريقة مكنتهم من بناء علاقات إيجابية مع الزملاء في الفصل، وأنهم يتعلمون بشكل أفضل من خلال المناقشات الحوارية التي كانت تتم بينهم وبين باقي الزملاء في مجموعة العمل.