الأعداد السابقة
السنة :25 العدد : 2 2011
أضف إلى عربة التسوق
تنزيل
أثر استخدام نموذج التعلم البنائي في تنمية تحصيل المفاهيم الرياضية والتفكير الرياضي لدى طلبة معلم صف في جامعة مؤتة
DOI :
المؤلف : علي محمد الزعبي
هدفت هذه الدراسة إلى تقصي أثر التدريس، وفق نموذج للتعلم البنائي في التحصيل والتفكير الرياضي، لدى طلبة معلم صف في جامعة مؤتة، تكونت عينة الدراسة من (83) طالباً موزعين على مجموعتين: (42) طالباً في التجريبية درست وفق النموذج البنائي و (41) طالباً في الضابطة درست وفق الطريقة التقليدية، خلال فصل دراسي، تم تطبيق اختبار تحصيلي، وآخر في التفكير الرياضي من إعداد الباحث قبل تطبيق التجربة وبعد تطبيقها، كشفت النتائج عن وجود فرق دال إحصائياً (a =0,05) بين متوسطي تحصيل المجموعتين لصالح النموذج البنائي، كما كشفت النتائج عن وجود فرق دال إحصائياً (a =0,05) بين متوسطي تفكير المجموعتين لصالح النموذج البنائي.