الأعداد السابقة
السنة :32 العدد : 127 2018
أضف إلى عربة التسوق
تنزيل
تعزيز دافع الانتماء في ظل التحديات المعاصرة من منظور التربية الإسلامية
DOI : 10.34120/0085-032-127-003
المؤلف : هيفاء فياض فوارس
هدفت الدراسة إلى الكشف عن دور التربية الإسلامية في تعزيز دافع الانتماء لدى الفرد المسلم، وبيان أهم التحديات التي تواجه ذلك. وفي ضوء ذلك سلكت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي.
وقد خلصت الدراسة إلى أن التربية الإسلامية تسهم في تعزيز دافع الانتماء لدى الفرد تجاه دوائر: الأسرة، والوطن، والأمة المسلمة، والإنسانية، إلا أن الانتماء للأمة المسلمة هو الموجه لانتماء الفرد لأي دائرة من دوائر الانتماء الأخرى، متصدية في طريق ذلك لتحديات بعضها يعود إلى عدم وعي الفرد بحقيقة دافع الانتماء.