الأعداد السابقة
السنة :32 العدد : 127 2018
أضف إلى عربة التسوق
تنزيل
فاعلية برنامج تدريبي لمعلمات الروضة في إدارة السلوك الصفي للأطفال في سلطنة عمان
DOI : 10.34120/0085-032-127-008
المؤلف : دعاء سعيد أحمد
يهدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية برنامج تدريبي لمعلمات الروضة في إدارة السلوك الصفي للأطفال في سلطنة عمان، وتكونت العينة من ١٩ معلمة روضة "غير تربويات"، وتم الاعتماد على المنهج شبه التجريبي، ومن أهم النتائج التي تم التوصل إليها فعالية البرنامج التدريبي في تنمية إدارة السلوك الصفي لدي المعلمات، وفعالية البرنامج في تنمية الاستراتيجيات الأساسية وعدد من الاستراتيجيات الفرعية لإدارة المعلمة للسلوك الصفي مثل استراتيجية الإبعاد المؤقت والتجاهل والقصة ولعب الأدوار والفن.