الأعداد السابقة
السنة :32 العدد : 128 2018
أضف إلى عربة التسوق
تنزيل
العلاقة بين الاتجاهات نحو الدروس التعليمية الحاسوبية والتحصيل البعدي والمؤجل لدى طلاب كلية التربية بجامعة حلب
DOI : 10.34120/0085-032-128-004
المؤلف : سهام عبدالكريم مجدمي - محمد غاوي
هدفت الدراسة الكشف عن العلاقة بين الاتجاهات نحو الدروس التعليمية الحاسوبية والتحصيل البعدي والمؤجل. طبقت الدراسة على عينة مكونة من (٥٥) طالباً وطالبة من طلاب السنة الثالثة معلم صف في كلية التربية بجامعة حلب. اختيرت عشوائياً. ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم مقياس للاتجاهات مكون من (٢٦) فقرة، واختبار للتحصيل مكون من (٧٠) سؤالاً. أظهرت نتائج الدراسة أن اتجاهات الطلاب نحو الدروس التعليمية الحاسوبية كانت بشكل عام إيجابية، بالإضافة إلى وجود فروق دالة إحصائياً في تحصيل الطلاب قبل وبعد دراسة مادة الحاسوب التربوي. كما أظهرت الدراسة وجود علاقة بين التحصيل البعدي والمؤجل، وخلصت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات والمقترحات.