الأعداد السابقة
السنة :17 العدد : 65 2002
أضف إلى عربة التسوق
تنزيل
إدراكات المعلمين في الأردن لمفاهيم مدرسة الجميع
DOI :
المؤلف : جمال محمد الخطيب
تناولت هذه الدراسة إدراكات المعلمين لمفاهيم مدرسة الجميع وعلاقتها بمتغيرات : فئة المعلم وجنسه وشهادته العلمية وخبرته التدريسية . ولتحقيق ذلك قام الباحث ببناء أداة لقياس إدراكات المعلمين اشتملت على (26) فقرة وتوزيعها على (398) معلماً ومعلمة .
بينت النتائج أن إدراكات المعلمين مؤيده لبعض المفاهيم التي تقوم عليها مدرسة الجميع وليس كلها . ولكن التأييد لم يكن قويا . وبينت النتائج أن متغيرات فئة المعلم وجنسه وشهادته العلمية كان لها أثر ذو دلالة إحصائية على إدراكاته . أما متغير الخبرة التدريسية فلم يكن له أثر ذو دلالة .