الأعداد السابقة
السنة :33 العدد : 129 2018
أضف إلى عربة التسوق
تنزيل
أثر الخرائط الذهنية البصرية في بيئة التعلم الإلكترونية على تنمية التحصيل العلمي ومهارات التفكير البصري لدى طلبة كلية التربية بجامعة الأقصى
DOI : 10.34120/0085-033-129-013
المؤلف : إسماعيل عمر حسونة
يهدف البحث الحالي للكشف عن فعالية الخرائط الذهنية البصرية في بيئة التعلم الإلكترونية وأثرها على تنمية التحصيل العلمي ومهارات التفكير البصري لدى طلبة كلية التربية بجامعة الأقصى، وتمت التجربة على عينة قصدية من طلبة كلية التربية بجامعة الأقصى، بلغ عددهم (٦٨) طالباً وطالبة، ممن لديهم الرغبة في المشاركة، كما تم تطبيق أداتا البحث (الاختبار المعرفي لاستخدام الشبكات في التعليم، ومقياس التفكير البصري) قبل التعلم عن طريق الخرائط الذهنية البصرية في بيئة التعلم الإلكترونية وبعدها، وجاءت النتائج تشير إلى أن حجم التأثير على التحصيل العلمي والتفكير البصري من خلال الخرائط الذهنية البصرية في بيئة التعلم الإلكترونية، كان كبيراً لدى طلبة عينة البحث.