الأعداد السابقة
السنة :2020 العدد : 134 2020
أضف إلى عربة التسوق
تنزيل
درجة استخدام تكنولوجيا المعلومات في تدريس مساقات التربية الإسلامية بجامعة اليرموك في قسم الدراسات الإسلامية من وجهة نظر الطلبة
DOI : 10.34120/0085-034-134-017
المؤلف : د. هيفاء فياض فوارس
هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة استخدام تكنولوجيا المعلومات في تدريس مساقات التربية الإسلامية في قسم الدراسات الإسلامية في جامعة اليرموك، والكشف عن استجابات أفراد العينة حسب متغيرات: الجنس، والتحصيل، والسنة الجامعية. ولتحقيق ذلك تم بناء استبانة تكونت من (٢٩) فقرة موزعة على أربعة مجالات.
أظهرت النتائج أن درجة استخدام تكنولوجيا المعلومات في تدريس التربية الإسلامية جاءت بدرجة متوسطة. بمتوسط حسابي (٣.٥٤) وانحراف معياري (٠.٢٨) وأنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (5a٠.٠٥) لدرجة الاستخدام تعزى لمتغير الجنس، والتحصيل، والسنة الدراسية.
وعليه فإن من أهم ما توصي به الدراسة: تهيئة قاعات كلية الشريعة وإعدادها بما يسهل استخدام التكنولوجيا في تدريس مساقات الكلية بشكل عام، وقسم الدراسات الإسلامية بشكل خاص.
المصطلحات الأساسية: تكنولوجيا المعلومات، مساقات التربية الإسلامية، قسم الدراسات الإسلامية.