الأعداد السابقة
السنة :2021 العدد : 140 2021
أضف إلى عربة التسوق
تنزيل
الفلسفة التربوية لدى أعضاء هيئة التدريس في الجامعة الهاشمية
DOI :
المؤلف : د. عبدالخالق محمد الزيود
تهدف هذه الدراسة إلى تحديد توجهات الفلسفة التربوية لأعضاء هيئة التدريس في الجامعة الهاشمية. تم فحص توجهات الفلسفة التربوية لأعضاء هيئة التدريس باستخدام أسلوب البحث الكمي من خلال المسح. تم تطوير استبيان من أجل التعرف على توجهات الفلسفة التربية التي يتبناها أعضاء هيئة التدريس. أشارت النتائج إلى وجود توجهات فلسفية مختلفة من قبل المشاركين في الدراسة من أعضاء هيئة التدريس في الجامعة الهاشمية، وأظهرت النتائج أن إعادة البناء هي الفلسفة التربوية التي تبنتها نسبة كبيرة من المشاركين، تليها التقدمية م = ١٧.٤، البنائية م= ١٥.٤، الفلسفة المعمرة م = ١٠.٤، والجوهرية م = ٦٧.٣.
الكلمات المفتاحية: الفلسفة التربوية، أعضاء هيئة التدريس، الجامعة الهاشمية.