Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

 السنة :2021 العدد : 141 2021      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

تفعيل الشراكة بين كليات التربية وإدارات التعليم في التطوير المهني للمعلمين بالمملكة العربية السعودية في ضوء الخبرات والتجارب الدولية

DOI : 10.34120/0085-036-141-007

المؤلف : أ. د. ماهر أحمد حسن محمد

هدفت الدراسة إلى تعرف واقع الشراكة بين كليات التربية وإدارات التعليم في التطوير المهني للمعلمين ومعيقاتها, ومتطلبات تفعليها, واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي, مع الاستعانة باستبانة تم تطبيقها على عينة بلغ عددها ٥٢ من أعضاء هيئة التدريس بكليتي التربية بالدمام والجبيل, وعدد ٤٦ من المديرين بالإدارة العامة للتعليم ومكاتب التعليم بالمنطقة الشرقية. توصلت الدراسة إلى عدة نتائج, أهمها: - أن الشراكة بين كليات التربية وإدارات التعليم في التطوير المهني للمعلمين ضعيفة (في تقديرهم). - أن هناك معيقات قانونية وتشريعية وتنظيمية وإدارية ومادية تعوق تحقيق الشراكة بين كليات التربية وإدارات التعليم في التطوير المهني للمعلمين. - أنه لا توجد أي فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات أعضاء هيئة التدريس والمديرين في محور واقع الشراكة بين كليات التربية وإدارات التعليم في التطوير المهني للمعلمين, ومحور معيقات الشراكة, وكذلك محور متطلبات تفعيل الشراكة في التطوير المهني. - وانتهت الدراسة بوضع تصور مقترح لتفعيل الشراكة بين كليات التربية وإدارات التعليم في التطوير المهني للمعلمين. الكلمات المفتاحية: الشراكة, التطوير المهني للمعلمين, الخبرات والتجارب الدولية.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

116691

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

09-08-2020

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law