الأعداد السابقة
السنة :10 العدد : 39 1996
أضف إلى عربة التسوق
تنزيل
تقويم برنامج الدورة التدريبية لمعلمي اللغة الإنجليزية في المرحلة الابتدائية بدولة الكويت (بحث باللغة الانجليزية)
DOI :
المؤلف : نجاة عبدالعزيز المطوع
تهدف الدراسة إلى تقويم برنامج الدورة التدريبية لمعلمي اللغة الإنجليزية بمدارس المرحلة الابتدائية بالكويت للوقوف على جوانب الضعف والقوة في من أجل اقتراح الحلول المناسبة لتحسينه .
استندت الدراسة إلى الاستبانة التي وزعت على عينة من معلمي اللغة الإنجليزية للصف الأول الابتدائي في المدارس الخاصة والحكومية الذي حضروا الدورة . وقد أبدى المعلمون قبولا عاماً للبرنامج ، لكن فروقا ذات دلالة برزت في تقويم الدورة عند تصنيف المعلمين وفق نوع المدرسة التي يعملون بها والجنسية والخبرة التدريسية لديهم ، إضافة إلى الاختلاف في تقويم الجانب النظري لبرنامج الدورة .
واختتمت الدراسة باقتراح بعض الخطوات التى تساعد على تنظيم أفضل لدورات تدريبية أخرى ، لتحسين لغة المعلمين ، وفي تدريس اللغة الإنجليزية في المرحلة الابتدائية .